ضبط سائق "كوستر" يدخن الأرجيلة أثناء القيادة

{title}
أخبار الأردن -
  أعلن مندوب إدارة الدوريات الخارجية، صباح الأحد، عن التعامل مع مجموعة من المخالفات الخطرة والمتحركة، وكان أبرز هذه المخالفات ضبط سائق مركبة عمومية "باص كوستر" على طريق معان-الزرقاء أثناء تدخينه الأرجيلة أثناء القيادة وتحميله ركابًا زيادة عن الحد المقرر (9 ركاب). وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق السائق من قبل الدورية المتواجدة في الموقع.

من جانبه، صرح ضابط عمليات إدارة السير بأنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المعوقات من أبرزها تعطل مركبة شحن عند شارع الاستقلال أسفل جسر المشاة أمام الاستقلال مول باتجاه جسر الظاهر، بالإضافة إلى تعطل مركبة أخرى عند جسر القصور للسير القادم من جهة دوار الداخلية باتجاه المربط. وتم رفع المركبات المعطلة من الشارع العام لإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها.

ودعا المسؤولون السائقين إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبة، بما في ذلك سائل التبريد والزيوت وضغط الهواء في الإطارات، لتجنب التعطل خصوصًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده المملكة.

كما حث مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين على الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة مثل التتابع القريب والانشغال بالهاتف النقال، لضمان انسيابية حركة السير والحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وشددا على أهمية الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 في حال الحاجة إلى المساعدة، مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم الدعم على مدار الساعة.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير